مُعَلمين مصر
اهلا وسهلا بك معلم المستقبل ونتمنى لك قضاء وقت ممتع في رحاب منتدانا معلمين مصر


منتدى لجميع معلمي مصر نناقش فيه امور المعلم وكيفية رفع شأنه وتلبية احتياجاته وايضا جميع الاخبار المتعلقة بالمعلم هتجدها في هذا المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بك اخي المعلم واختي المعلمة في منتدانا معلمين مصر ونتمنى لك وقت ممتع في رحاب المنتدى  ...... إدارة المنتدى

شاطر | 
 

 وزير التعليم يعلن تعيين 43 ألف معلم ساعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.khaled
Admin
avatar

عدد المساهمات : 64
نقاط : 3014
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 07/10/2010
الموقع : port said
العمر : 32

مُساهمةموضوع: وزير التعليم يعلن تعيين 43 ألف معلم ساعد    الأربعاء يناير 19, 2011 5:42 pm

وزير التعليم يعلن تعيين 43 ألف معلم ساعد

قال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة تعيين 43 ألف معلم مساعد ليستفيدوا من كادر المعلمين، مؤكدا أنه لن يتم إلغاء أية حالة من العقود المؤقتة بصفة عامة.
ونفى الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم صدور أى قرارات نقل تعسفى للموظفين بديوان عام الوزارة , مؤكدا أنه تم نقل 51 من العاملين بقطاع شئون الكتب منذ بداية العام بسبب وجود أعداد موظفين أكبر من الطاقة المطلوبة فى القطاع بالإضافة إلى وجود عجز فى القطاعات الأخرى .
وقال الوزير - فى تصريحات خاصة له - إن هذا النقل ليس نقلا جزائيا وإنما مجرد إعادة هيكلة إدارية, مؤكدا أنه تم مراعاة حالة نقل كل موظف على حدة حسب التوزيع الجغرافى لمحل سكنه.
وأوضح الوزير أنه تم رفع قيمة مكافأة الامتحانات والتى توزع على الإدارات حسب الجهد المبذول من 60 يوما إلى 170 يوما بحد أدنى 100 يوم لكل الإدارات التابعة للديوان , مشيرا إلى أنه تم رفع قيمة الأجر الإضافى المخصص للجهود غير العادية فى العمل إلى 150% من المرتب الأساسى بعد أن كان الحد الأدنى لها 50% وذلك منذ يوليو الماضى.
وقال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم إنه أصدر الاربعاء قرارا بإحالة عدد من المسئولين إلى التحقيق بسبب تعطيلهم لقرار الوزير بصرف وجبة غذائية للعاملين بمطابع قطاع الكتب , والذى صدر فى 11 أغسطس الماضى.
وأضاف أنه فوجىء بشكاوى العاملين بالمطابع من عدم صرف بدل الغذاء لهم منذ شهور, مشيرا إلى أنه كان قد تلقى مذكرة من مدير الصيانة فى المطابع فى أغسطس الماضى طلب فيها صرف بدل نقدى قدره 5 جنيهات يوميا نظرا لطبيعة عمل هؤلاء العمال الذين يتعرضون فى عملهم لأبخرة وأحبار ومواد كيميائية ضارة مما يستوجب صرف بدل تغذية لهم .
واعتبر الوزير أن المبلغ المطلوب لن يحقق وجبة غذائية متكاملة وطلب استشارة خبراء تغذية من وزارة الصحة لتحديد مكونات الوجبة , إلا أن بعض المسئولين بالوزارة تقاعسوا عن التنفيذ , فأمر الوزير بسرعة التحقيق معهم وأمر بصرف الوجبة المقررة فورا.
وحول تطوير التعليم قبل الجامعى , قال بدر إن الوزارة تبذل كل الجهد من أجل خروج مشروع الثانوية العامة بصورة تريح المواطن المصرى وتخفف العبء على كاهل الأسرة المصرية.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة وضعت خطة لتقدم المدارس للحصول على شهادة الضمان والجودة من خلال برنامج الحزب الوطنى لتأهيل ألف مدرسة للحصول على الشهادة ثانويا.
وأوضح أن نسبة الاستيعاب بمرحلة رياض الأطفال وصلت إلى 30% ونستهدف رفعها خلال الفترة القادمة من خلال البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير التعليم يعلن تعيين 43 ألف معلم ساعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُعَلمين مصر :: المعلم المصري :: شئون المعلم المصري :: المعلم المساعد :: كادر المعلم المساعد ( رخصة مزاولة المهنة )-
انتقل الى: